نوع من أجهزة الكمبيوتر المحمول الصغيرة التي يستخدمها المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية والاختراعات التقنية والتقدم التكنولوجي لها تأثير كبير على مختلف جوانب الحياة. والمعلومات سهلة ويسهل الوصول إليها ومن خلال ذلك نتعرف على أنواع أجهزة الكمبيوتر والتعريف المبسط لكل نوع ونتعرف على الإجابة الصحيحة على السؤال.

الكمبيوتر في التعليم

ونتيجة للثورة التكنولوجية المصاحبة للثورة في التعليم ، فقد أدى ذلك إلى استخدام الكمبيوتر في العملية التعليمية اليومية ، بل وغالبًا ما يتم الاعتماد عليها لإثراء الوضع التعليمي سواء كان ذلك بالصور أو العروض التقديمية أو المقاطع الصوتية والمرئية ، مما أدى إلى القضاء على الطريقة التقليدية القديمة في التلقين ، وتكمن أهمية أجهزة الكمبيوتر في سهولة العثور على المعلومات وسهولة تخزينها ، فضلاً عن انخفاض تكلفتها وسهولة استخدامها ومهاراتها من قبل الطالب.

نوع من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الصغيرة التي يستخدمها المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية

في سياق المقال سنتعرف على أنواع أجهزة الكمبيوتر المستخدمة ، وأثناء البحث وجدنا أن نوع دفتر الملاحظات الصغير الذي يستخدمه المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية هو:

  • لوح

تعريف الجهاز اللوحي هو: كمبيوتر أو لابتوب صغير الحجم وخفيف الوزن وسهل الحمل ، أصغر من الكمبيوتر العادي وأكبر من الهاتف المحمول. يعتمد بشكل أساسي على اللمس (لمس الشاشة) كجهاز إدخال. يعمل الجهاز اللوحي ببطارية يتم شحنها عند الحاجة.

أنواع أجهزة الكمبيوتر حسب الاستخدام

يوجد العديد من أنواع أجهزة الكمبيوتر وتختلف استخداماتها حسب نوع الحاسب وأنواع الحاسبات هي:

  • الكمبيوتر الشخصي: يستخدمه شخص واحد ويعمل بنظام Windows ولكن بمواصفات منخفضة.
  • الكمبيوتر المكتبي: يستخدم في المكاتب وهو مشابه من حيث الاستخدام للكمبيوتر الشخصي فيما عدا أنه يحتوي على سعة تخزين وذاكرة أكبر.
  • النوت بوك: أهم ما يميز هذا النوع من الحاسبات هو خفته وصغر حجمه حيث يسهل حمله ونقله.
  • الكمبيوتر اللوحي: له مواصفات محدودة ، ويُقبل اللمس والشعر.
  • جهاز كمبيوتر الخادم: وهو من المعدات الأساسية والرئيسية التي لا يمكن تجاوزها في الشركات والمؤسسات التعليمية والمصانع ، فهو يتمتع بمواصفات عالية وباهظ الثمن.

هنا ، من خلال هذا المقال ، تعرفنا على أسباب استخدام أجهزة الكمبيوتر في التعليم وأبرز أنواعها ؛ لقد أجبنا أيضًا على سؤال حول نوع الكمبيوتر المحمول الصغير الذي يستخدمه المعلمون والطلاب في الأنشطة التعليمية وكانت الإجابة كما هو مذكور في المقالة.