حديث صريح عن اليوم الوطني لإذاعة المدرسة الوطنية اليوم الوطني القادم ، الذي يبعد عنا بساعات قليلة ، هو أكثر المناسبات استعدادًا من بين المناسبات الرسمية في المملكة العربية السعودية ، والتي يحضرها جميع الأطفال السعوديين دون استثناء ، بغض النظر عن قدومهم. وقال سيدنا الكريم في المقابل انه سيقدم ويتحدث عن العيد الوطني السعودي والوطني.

يوم التقديم الوطني للراديو

بسم الله الحمد والشكر له على وفرة بركاته وعطاياه ، أيها الطلاب الأعزاء ، المشاركون الأعزاء. ثم:

لا أستطيع أن ألخص هذا اليوم المجيد من إذاعة مدرستنا ، حيث نحتفل حاليًا بالعيد الوطني للمملكة ، وفي برنامجنا الإذاعي المدرسي كالعادة لا توجد أيام في عجلة من أمرنا. اليوم هو يوم احتفال ، يوم عزة وشرف ، يوم شهد انتصارًا هو اليوم الذي ولدت فيه مملكتنا في وضعها الحالي ، أيها المستمعون الأعزاء ، أعزائي المعلمين والطلاب ، أشكركم على الاستماع ، على ما أردت أن أوصيكم به عن عظمة هذا التاريخ ، 23 سبتمبر ، لأنه ليس مجرد رقم في كتب التاريخ ، بل هو اسم رحلة تضحيات الرجال الشرفاء ، والتي استمرت ثلاثة عقود. وبالنسبة لمن مات من أجل الوطن ، فإن العيد الوطني ليس مجرد يوم إعلان التوحيد ، بل يوم كرامة لمن كانوا سيهلكوننا بدون تضحياتهم.

انا الان اخرج من المسرح امام ما لدي في جيبي لافساح المجال لمشاهدة البرامج الاذاعية المدرسية لان العيد الوطني لا يقتصر على السطور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تنويه مشرف في اليوم الوطني للإذاعة المدرسية

العطل الرسمية تنتمي إلى المناسبات الحديثة ، أو ما يسمى بالمناسبات التي من صنع الإنسان والنشاط البشري ، لأنها مرتبطة بأحداث تتعلق بالدول والأوطان والأشخاص في هذه البلدان ، وهناك أمور تتعلق بالانتماء إلى هذه البلدان في الواقع و بسبب الأحداث الأخيرة ، ظهرت بعد عهد النبي الكريم – صلى الله عليه وسلم – لذلك لا نجد أحاديث في السنة النبوية الشريفة تعالج مثل هذه المناسبات ، حتى نهى عنها أبرز علماء الدين المعاصرين. الناس من الاحتفال بعيد عام بحجة أنه بدعة أو لأنه يشبه الكافرين.

  • قال نبي الإسلام محمد بن عبد الله: {اللهم صل على تمورنا ، وبارك على مدينتنا ، وصلى على صاعتنا ومدننا! اللهم ان ابراهيم عبدك وصديقك ورسولك دعاك الى مكة وادعوك الى المدينة كما دعاك الى مكة وكذلك معه.}
  • قال عبد الله بن عدي بن الحمرا رضي الله عنه: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم قائمًا على تلة فقال: والله أنت خير الله. الأرض وأنا أحب أرض الله عند الله ، ولولا أن أتركك.

نتحدث عن المنزل

حب الوطن مقدس مثل حب الأم. لأن الوطن الأم هو في الواقع أم تعانق أطفالها بحنان وتحميهم من كل مغتصب لحقوقهم. الوطن هو انتماء الإنسان وعزة له وكرامته ، وهدى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إلى التزام المحبة والوفاء للوطن ، ونتعلم مما قال الرسول عنه. البلد رواه الترمذي: {يا لك من وطن طيب! و انا احبك! ولولا شعبي طردني منك لما عشت بدونك. فكما يريد المؤمنون دائمًا الحفاظ على الوطن والعلاقات داخل الوطن بين المسلمين أنفسهم ، فالمؤمن هو البناء الأول. قال النبي: {مثال المؤمن في المؤمن. حنونهم ورحمتهم وعطفهم مثل الجسد: إذا اشتكى أحد الأعضاء من سائر الجسد ، فإنه يستيقظ من الأرق والحمى}.

آيات قرآنية عن البيت للراديو المدرسي

أشكر القائمين على البرنامج الإذاعي المدرسي على منحني الثقة لتلاوة فقرة من القرآن الكريم على الراديو في إطار موضوع المحبة والولاء للوطن. يقول تعالى في كتابه الكريم بعد أن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم:

  • قال تعالى: {أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ عندما أمروا بمعركة ، رجعوا ، باستثناء القليل منهم. والله عليم بالظالمين.}
  • وفي طلب نبي الله إبراهيم في صون البلد الذي أقام فيه قال تعالى: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}

شعر في اليوم الوطني لإذاعة المدرسة

يعد العمود الأدبي في الإذاعة المدرسية من أهم الفقرات التعبيرية التي تعبر عن معظم موضوعاته أيها السادة الحاضرون وزملائي ، إليكم مشاركتي الخجولة في أبيات قصيرة عن عيدنا الوطني الذي نحتفل به هذه الأيام. يقول الشاعر الوطني الكبير حميد زيد في قصيدته عن هذا الحدث العظيم ما يلي:

يا وطننا ما دامت كبرياءك عالية والدين شريان حياتك ……. لن نرضى إلا ببلدك حيث نعيش ونعشق ثرواتها

انا لك وانا فخور برجل وبلده جزيرة ……. من يتهمه بمن يحبك يا أمي ويغلي ويلاته؟

يا سعودي لكن اسمك لا يلمع في كل مدينة ……. بحق الله ، هذا تاج أكبر من طول عصرنا

يتغذى الشعب والدستور وأمه على غزارة صلاحه ……. لم نحكم ولم ننس من بناه

من يسارك لي ، إلى جنوبك ، كل شبر منها مختلف ……. حسد ربي ساعده إذا علم أنه لم ينس

هي تهتم بك رغم غضبها يا شاين البصيرة ……. أين تذهب عينيه هل يعود ويذكر اسمه؟

استنتاج إذاعي حول العطلة الرسمية

في الختام اتمنى لكم السلام والسلام ايها الحضور الكرام ايها الطلاب الاعزاء اتمنى ان تعجبكم اذاعة مدرستنا لانها خصصت لموضوع العيد الوطني الذي يفصلنا عن الايام اصعب ما في اللقاء انه سيكون هناك فراق لا مفر منه أقول وداعا معكم على أمل رؤيتك قريبا ، بعد انتهاء إجازة البنوك ، وهي طويلة جدا هذا العام ، أتمنى أن تكون قد أفادتكم وأن نكون قد نجحنا في توفير ما يناسبك. الذوق والتطلعات لهذه العطلة التي هي الشغل الشاغل للشرف السعوديات رجالا ونساء هذه الأيام ، والسلام على الجميع. السلام على كل من حضر. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الله وبركاته.

أخيراً؛ فيما يتعلق بما ذكرناه من فقرات متكاملة للإذاعة المدرسية حول موضوع اليوم الوطني ، ننهي هذا المقال بعنوان حديث شرف عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسية ، والذي قدمنا ​​فيه موضوعات مهمة كفقرات للإذاعة المدرسية بخصوص اليوم الوطني القادم من خلال عطلة فقراته الفردية.