فقرة إذاعة المدرسة في العيد الوطني للمملكة العربية السعودية 92 pdf doc ، لتحسين مكانة الأمة وتكريم وإحياء ذكرى من ضحى وقاتل وسعى من أجل رفعة الوطن وتوحيد أراضيه وإحيائه إلى القمة. حول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وتطوراته المختلفة.

تقديم فقرات إذاعية مدرسية حول أيام العطل الرسمية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا الكريم محمد بن عبد الله الصادق الأمين. أما في هذه اللحظة ، أعزائي مديري المدارس ، أعزائي المعلمين ، زملائي ، بارك الله فيكم بكل خير وبركات ، نبدأ صباح اليوم بإحدى أهم المناسبات الوطنية الخالدة في قلوبنا وهي الوطنية السعودية. اليوم الذي يذكرنا بتوحيد دول المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 1932 م على يد المؤسس الأول المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وروحه. هذا اليوم العظيم يحيي ذكرى هذا النصب المجيد وتقديرا لجهود ثلاثين على مر السنين واصلت رفع المملكة حتى أدى إلى التطور الهائل والتنافسي الذي نراه في كل اتجاه.

فقرة في الإذاعة المدرسية حول العيد الوطني

اليوم الوطني هو أحد المناسبات الوطنية الهامة التي يتم الاحتفال بها في جميع أنحاء العالم. يوافق تاريخ اليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام. سنقوم بتضمين مجموعة من فقرات الإذاعة المدرسية حول العطلة الرسمية للمملكة العربية السعودية:

فقرة من القرآن الكريم بمناسبة اليوم الوطني

كثير من آياته – العلي – التي جاءت في حب الوطن والجهاد بالأرواح والمال والأولاد في سبيلها ، ومدى أهمية توحيد الكلمة والرأي والوقوف خلف لواء الحق و راية الوطن والإسلام ، وفي هذا نستمع إلى آيات الكتاب الطاهر الذي يقرأه الطالب في أذنيك “…. . .

  • قال الله -سبحانه وتعالى-: “وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ”.
  • قال الله -سبحانه وتعالى-: “وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا، وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ”.

فقرة الحديث النبوي في اليوم الوطني

لم تكن السيرة الواضحة لرسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – خالية من حبه للوطن وتأثيره على انفصاله عنها ، وبعده عنها عندما اضطر هو وأصحابه إلى المغادرة. مكة المكرمة للمدينة المنورة هربا من دينهم وإحياء لكلمتهم. عنه- أن أمة الإسلام أمة واحدة وأن أرض مكة هي أنقى وأحب أرض الله تعالى مع التلميذ “…”.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمنون مثلهم في المودة والرحمة والعطف. مثل الجسم ، إذا اشتكى جزء منه ، يعاني باقي الجسم من الأرق والحمى.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “رأيت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قائمًا على كوخ فقال: والله إنك خير أرض الله. وأرض الله أرحم الله ، ولو لم أطرد منكم لما ذهبت ».

فقرة من الخطاب الصباحي في العطلة الرسمية

بعد الاستماع إلى كلمتين مهمتين من كتاب الله – عز وجل – وسنة نبيه العدنان – صلى الله عليه وسلم – نذهب إليك وإياك من أجل لمحة موجزة عن تقدم اليوم الوطني السعودي مع الطالب “………” فينبغي أن يكون شاكراً:

الوطن هو حرية الإنسان ، وتنفسه ، والطريق إلى العلو والسمو ، وبدون وطن لا يطمح الإنسان إلى أي شيء يستحق الذكر. ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية وتأسيسها جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله الذي أعلن قيام المملكة عام 1932 م وانتخب هذا اليوم في اليوم السابع عشر من جماد العلا في عام 1351 هـ عندما صدر الأمر الملكي بتوحيد جميع أجزاء الدولة السعودية الحديثة لتصبح المملكة العربية السعودية ، وذلك تقديراً لجهود الملك عبد العزيز في إنشاء المملكة ، الحفاظ على التاريخ وإحياء التراث.

فقرة هل تعلم عن العطلة الرسمية؟

بعد الاستماع إلى فقرة قصيرة عن العيد الوطني في الصباح ننتقل في فقرات إذاعة مدرستنا إلى الفقرة هل تعرفون معلومات موجزة عن العيد الوطني ومناسباته ودوره مع الطالب “…… فكن طيب ؟ :

  • هل تعلم أن الملك عبد الله الأول هو الذي أعلن الاحتفال باليوم الوطني السعودي عام 2005 م ، واعتبره عطلة رسمية ونظم العديد من الفعاليات المختلفة فيه.
  • هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي جاء لإحياء ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الراحل جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، بعد أن تكونت من مملكة الحجاز ونجد وغيرها من العناصر المتنوعة.
  • هل تعلم أن موعد العطلة الرسمية يوافق 23 عام 1932 م وهي عطلة رسمية لجميع العاملين في المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أن هوية اليوم الوطني السعودي في دورته الـ 92 “عندنا بيت” استوحيت من القصائد والأناشيد التي تردد صداها في رفعة الأمة واحتفالها وكأنها ترنيمة فوق السحاب.

فقرة شعرية عن يوم عطلة رسمية

كتبت العديد من القصائد عن حب الوطن وخاصة في الاحتفال باليوم الوطني السعودي لأنه يوم تجديد المعاهدات والمواثيق للوطن والقيادة الرشيدة التي نقلت المملكة من خلال نقلة نوعية إلى المجد والعزة. تقدم. ، حتى أصبحت المملكة منارة للحضارة ، ومنارة للعلم والصناعة والاقتصاد والتجارة ، ووجهة للمخلصين والصادقين ، ومكانًا يجتمع فيه الناس من جميع أنحاء العالم للعمل في مؤسساتها ومستشفياتها و المصانع أثناء الاستماع إلى شعر عن الأيام الوطنية السعودية مع الطالب “… ..” ففضل:

يا وطن ، بينما كبرياءك عال والدين سيرة *** لم نحب بلدك ، نحن نعيش ونحب ثروته.

يا سعودي لكن اسمك لا يلمع في كل دير *** والله تاج أكبر من المهم الذي بناه الشعب والدستور وأمتهم تسقى بوفرة من الخير ** *

من يسارك إلى الجنوب كل شبر منه مختلف ***

فقرة سؤال وجواب حول عطلة رسمية

ترسيخاً لمفهوم الوحدة الوطنية ، ودمج تاريخ المملكة العربية السعودية هيكلياً منذ القدم ، وتمجيداً للعمل الوطني لمؤسسي المملكة منذ أن كانت حزباً واسعاً ، نستمع إلى فقرة سؤال وجواب مع اثنين من الطلاب. “…” التي تحتوي على أسئلة بسيطة عن اليوم الوطني السعودي:

  • س: ما هو موعد العطلة الرسمية للمملكة العربية السعودية؟ الجواب: يوافق تاريخ العيد الوطني للمملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام.
  • سؤال: ما هو الاسم الأول للمملكة قبل أن يسميها الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود بهذا الاسم؟ الجواب: كانت تسمى مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.
  • سئل: ما هي أسماء القادة المؤسسين للدول السعودية الأولى والثانية والثالثة؟ الجواب: مؤسس الدولة السعودية الأولى هو الملك محمد بن آل سعود ، أما المملكة السعودية الثانية ، ومؤسسها الشيخ تركي بن ​​عبد الله آل سعود ، والدولة السعودية الثالثة من يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، رحمهم الله جميعا.
  • سئل: ما هي هوية اليوم الوطني السعودي في دورته الثانية والتسعين؟ الجواب: هويتها شعار “عندنا وطن” مشتق من التنمية المستدامة ، وتغنى في حب الوطن.

اختتام أقسام الإذاعة المدرسية بالعيد الوطني

هكذا توصلنا وأنتم إلى ختام إذاعة مدرستنا التي تحدثنا فيها من خلال فقرات مختلفة عن اليوم الوطني السعودي ، وهو يوم إعلان الفرح والسعادة ويوم مليء بالفخر والاعتزاز لما فعله الآباء والأجداد. وعملت على توحيد الوطن وجعلته وجهة قوية ومتطورة وراسخة. يتم الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي بالعديد من الإنجازات الجديدة والمثيرة للفخر والبهجة ، ونشكركم على حسن استماعكم وتفاعلكم مع مختلف القطاعات الإذاعية.

فقرة من الإذاعة المدرسية حول العيد الوطني وثيقة

اليوم الوطني هو يوم فخر واعتزاز ، يوم تمجيد وعلو ونبل ، يوم تقديس وإحياء ذكرى فعل الماضي تجاه الوطن الأم الحبيب ، ويوم لتذكير الأجيال الشابة بأهمية الوطن الأم. في الضمير الإنساني ليثبت كيانه ويؤسس فكرته ويصبح مشهوراً. اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية حتى تتمكن من تحميله كملف “doc”.

فقرات الإذاعة المدرسية حول العطلة الرسمية pdf

اختلفت فقرات الإذاعة المدرسية حول العيد الوطني ، بين فقرتين من القرآن الكريم وحديث نبيل عن حب الوطن وأهميته للإنسان ، وفقرة من حديث الصباح عن مجريات الأحداث مرت المملكة العربية السعودية في ثلاثين عاما حتى حققت ما حققته في الوقت الحالي ، فقد انتقلت إلى مجموعة فقرات شعرية مختلفة ، وهل تعلم ، وسؤال وجواب عن العيد الوطني ، ويمكنك تحميل إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية على شكل ملف pdf “”.

وصلنا إلى نهاية مقالنا ، فقرة إذاعة المدرسة حول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92 pdf doc ، حيث قمنا بتضمين مجموعة من الفقرات المميزة والموجزة حول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في قسمها الثاني والتسعين.