أوجد قيمة 3-5 ، تعتبر الرياضيات من العلوم المهمة في الحياة ، حيث أنها تدخل في بيانات وطرق مختلفة ولإيجاد القيمة الرياضية لأي رقم مطلق ، فهناك عدد من العمليات الحسابية مثل الضرب ، القسمة والجمع والطرح وإجراءات الأس ومن خلالها سنتعرف على معنى القوى في الرياضيات وخصائصها باستخدام أمثلة توضيحية.

أوجد قيمة 3-5

تُعرَّف عملية رفع الرقم إلى الأس على أنها عملية يتم فيها تكرار مضاعفة رقم من تلقاء نفسه عددًا محددًا من المرات ، ويُعرف هذا الرقم المعين بالأس ويُعرف الرقم نفسه باسم الأساس. ، على سبيل المثال أن = أ × أ × أ × أ × ………. حتى يتكرر الرقم أ ، وهو الأساس هو ن مرات القوة أو القوة ، وبالتالي فإن نتيجة 3-5 هي نفسها ، لذلك الأساس هو 5 والأس هو الرقم – 3؟

  • 0.008

والحل هو رفع الرقم إلى القوة السالبة -3 ، بحيث يتم تحويل الرقم إلى صورة كسرية ، أي أن البسط هو 1 ومقامه 5 مرفوعًا إلى الأس 3 ، والإجابة هي 0.008

خصائص القوى في الرياضيات

تشمل الخصائص المتعلقة بالقوى أو القواعد في الرياضيات ما يلي:

  • خاصية ضرب الأسس: تعتمد خاصية ضرب الأسس على مجموع الأسس لقواعد متشابهة ، أي xm = am + n. الأمثلة هي: 56 × 55 = 511.
  • خاصية تقسيم الأسس: تعتمد خاصية قسمة الأسس على طرح الأسس لقواعد متشابهة أي / um = an – m أمثلة: 38/32 = 36.
  • خاصية الطاقة الصفرية: تعتمد خاصية القوة الصفرية على حقيقة أن حاصل ضرب أي رقم مرفوع إلى الصفر يساوي دائمًا عددًا واحدًا صحيحًا ، أي x 0 = 1 عندما x ≠ 0 ؛ تتضمن الأمثلة: 20 = 1 ، 330 = 1 أيضًا.
  • خاصية الصفر: تعتمد خاصية الصفر على حقيقة أن ناتج رفع الصفر لأي قوة أكبر من الصفر هو دائمًا صفر ، أي 0n = 0 ؛ لأي رقم ن> 0.
  • خاصية قوة الضرب أو القسمة: تعتمد هذه الخاصية على وجود الضرب أو القسمة داخل الأقواس ويتم رفع الأقواس إلى الأس ، ويتم تقسيم الأس على كل عنصر في عمليات الضرب أو القسمة ، أي (x / y) n = xn / yn ، وكذلك عملية الضرب (xxy) n = xnxyn

هنا وصلنا إلى نهاية مقالتنا أوجد قيمة 3-5 حيث أوضحنا بطريقة مبسطة وتوضيحية معنى عملية زيادة الرقم إلى الأس وخصائص هذه العملية.