يتناول العد التنازلي ليوم التأسيس 1444/2023 عدد الأيام المتبقية حتى يوم التأسيس الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية بمناسبة قيام الدولة السعودية الأولى. بالإضافة إلى العرض التقديمي ، فإن هذه المقالة مخصصة لمعرفة عدد الأيام المتبقية حتى تاريخ التأسيس لعام 1444.

يوم التأسيس السعودي

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود أول دولة سعودية – رحمه الله – الذي يعتبر مؤسس الدولة السعودية الأولى. تأسست الدولة السعودية الأولى في أواخر عشرينيات القرن التاسع عشر. القرن الثامن عشر الميلادي وتحديداً عام 1727 م الموافق 1139 هـ ، وتحتفل المملكة العربية السعودية بيوم تأسيسها بكل فخر واعتزاز بجذورها الممتدة ، وتمت الموافقة على الاحتفال بيوم التأسيس في 27 يناير 2022 م. بأمر ملكي صادر في ذلك التاريخ.

العد التنازلي ليوم التأسيس 1444/2023

وسيكون الاحتفال بيوم التأسيس 1444/2023 ثاني احتفال للمملكة العربية السعودية في مثل هذا اليوم. حيث كان أول احتفال في شهر رجب / فبراير 1443/2022 ويوضح العد التنازلي التالي عدد الأيام المتبقية حتى تاريخ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي القادم:

العد التنازلي ليوم التأسيس 1444/2023

موعد الاحتفال بيوم التأسيس 1444

وفقًا لمرسوم ملكي صدر في العام السابق ، تم تحديد تاريخ 22 فبراير من كل عام ميلادي ذكرى يوم التأسيس ؛ حيث تحتفل المملكة في هذا اليوم بذكرى قيام الدولة السعودية الأولى ويكون هذا اليوم عطلة رسمية في كل المملكة العربية السعودية وأول دولة سعودية تستخدم القرآن الكريم والسنة النبوية الطاهرة. وصدر دستورها والأمر الملكي للاحتفال باليوم بناء على ما حدث في تلك الأيام ، وهي الفترة التي كان فيها الإمام محمد بن سعود على رأس الحكومة.

يوم تأسيس المملكة العربية السعودية 1444/2023

على غرار العطلة الرسمية في المملكة العربية السعودية ، فإن ذكرى الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي أيضًا عطلة رسمية. وبذلك يكون للمملكة العربية السعودية يومان وطنيان كل عام يحتفل بهما الشعب السعودي ، ويكون اليوم الأول في الثاني والعشرين من فبراير من كل عام ميلادي ، والثاني يوم وطني يصادف يوم 22 سبتمبر من كل عام ميلادي. عام.

كم بقي حتى عيد التأسيس 1444

يمكننا من خلال العد التنازلي التالي معرفة عدد الأيام المتبقية حتى تاريخ تأسيس العطلة 1444/2023 التي سيحصل عليها المواطنون في المملكة العربية السعودية:

كم بقي حتى عيد التأسيس 1444

معلومات موجزة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

في النقاط التالية سنتعرف بإيجاز على أهم المعلومات عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

  • تأسست الدولة السعودية الأولى عام 1727 م ، الموافق 1139 هـ.
  • مؤسس الدولة السعودية الأولى الإمام محمد بن سعود رحمه الله.
  • أول دولة سعودية استخدمت القرآن الكريم والسنة النبوية دستورًا لها.
  • استمرت الدولة السعودية الأولى حتى عام 1818 م الموافق 1233 هـ. أي أن عمر الدولة السعودية الأولى 91 سنة.
  • الدرعية كانت عاصمة الدولة السعودية الأولى.
  • يصادف يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى.
  • الاحتفال بيوم التأسيس في 22 فبراير 2022 م هي المرة الأولى التي تحتفل فيها المملكة بهذا اليوم.
  • شعار يوم التأسيس أو الهوية المرئية له هو “يوم الدهون” في إشارة إلى بداية المملكة العربية السعودية.

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني

الفرق بين يوم التأسيس واليوم الوطني هو أن يوم التأسيس هو ذكرى تأسيس أول دولة سعودية على يد الإمام محمد بن سعود عام 1727 م. المملكة العربية السعودية. لما لها من علم واحد وقيادة واحدة ، ويحتفل بيوم التأسيس في بداية العام الميلادي ، أي 22 فبراير ، ويحتفل باليوم الوطني في نهاية العام الميلادي ، أي 23 سبتمبر من كل عام ميلادي.

يُظهر العد التنازلي ليوم التأسيس 1444/2023 الوقت المتبقي حتى تاريخ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي للمرة الثانية في تاريخ المملكة العربية السعودية بعد الموافقة على الاحتفال به بموجب المرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان بن. عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين.