مجموعات الأدعية النبوية pdf أفضل صور الدعاء ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في سنته النبوية الشريفة. بهدى الرسول ويدعو دعائه ومن خلال جمع الدعاء للنبي صلى الله عليه وسلم.

اجمل امثال الدعاء “اللهم احب إيماننا ، واجمله في قلوبنا ، اجعلنا نكره الكفر والفسق والعصيان ، واجعلنا من الراشدين”.
دعاء عظيم من السنة النبوية اللهم لك الحمد اللهم لا منع لما طالته ولا اقرب مما قدمته ولا تنحى عما تقدمه ولا مانح مما حجبت ولا مانع منه. ما منعت أنت أعطيت
من مجموع الأدعية النبوية اللهم احفظني بالاسلام واقف واحمني بالاسلام في جلوس واحفظني بالاسلام مستلقي ولا تدع العدو الحسد يضحك علي اللهم اسألك من كل خير فيك ثرواته. كف. واعوذ بك من كل شر الذي في يدك خزائنه “.


من صلاة النبي صلى الله عليه وسلم

والدعاء من أحسن العبادات وأحبه إلى الله -سبحانه وتعالى- وهو من سمات العبودية وعدم وجود الله.

  • “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد ؛ لما صليت على إبراهيم [وآلِ إبراهيم] أنت جدير بالحمد والعزة وصلى الله على آل محمد وعلى آل محمد. مثل المبارك [إبراهيمَ و] آل إبراهيم ، أنت أرحم وأجمل “.
  • قل: اللهم إني أخطأت كثيرا ولا أحد يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي بالمغفرة منك وارحمني ، فأنت غفور رحيم.
  • “اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ، وأعوذ بك من عذاب النار ، وأعوذ بك من محنة الحياة والموت ، وأعوذ بك من دينونة المسيح الدجال “.

مسجد الدعاء في السنة النبوية

للدعاء مكانة عظيمة في الإسلام ، وأفضل الدعاء ما جاء في الدعاء من السنة النبوية الشريفة ، ومنها:

صلاة السنة
  • “اللهم إنك ربي لا إله إلا أنت ، فإن قالها في المساء ومات دخل الجنة – أو: هو من أهل الجنة – وإن قالها لما هو يموت في نفس اليوم.
دعاء على سيدنا صلى الله عليه وسلم
  • “اللهم أنور قلبي ، ونور في لساني ، ونور في عيني ، وفي سمعي ، وفي نوري الأيمن ، وفي نوري الأيسر ، ونور فوقي ، ونور تحتي ، و نور أمامي ونور خلفي ، ويجعلني أنور فيك وأعظم. “لدي نور”.
دعاء من ادعية النبي
  • “اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن ، ومن الضعف والكسل ، ومن الجشع ، ومن الجبن ، ومن ثقل الدين ، ومن طغيان الرجال”.

دعاء يرويه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

الدعاء هو استيفاء أمر الله وطاعته بأمره ، فهو أمر عباده بالدعاء والاستجابة لهم ، وأفضل الدعاء المروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم. عليه – ومنها:

  • اللهم اغفر لي ذنبي وجهلي وبذلي في شأني وما تعرفه مني. اللهم اغفر لي مازحتي وجديتي وخطاياي وإرادتي وكل هذه معي “.
  • “اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ نَقِّنِي مِن خَطَايَايَ كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي مِن خَطَايَايَ بالثَّلْجِ وَالْمَاءِ وَالْبَرَدِ”.
  • “اللهم اصلح لي ديني الذي هو أمري المعصوم ، ولدي حق في عالمي الذي فيه راتبي التقاعدي ، وسأصلح بنفسي آخر ديوني الذي أعاديني فيه.

مجاميع الأدعية والأدعية النبوية

اتباع سنة الرسول – صلى الله عليه وسلم – يقرب المسلم من الله.

“اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا ​​​​​​​​وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ ودعاء لم يسمع “.
“اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ أنت الرائد وأنت الأخير ولديك القوة على كل الأشياء “.

من أجمل الأدعية النبوية

العبد آمن بالدعاء من كل كذبة ، وباتباع هدى الرسول – صلى الله عليه وسلم – وباتباع طريقه يرتقي في الرتب مع الله. وتتضمن دعوات الرسول ما يلي:

  • “وَجَّهْتُ وَجْهي لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَوَاتِ وَالأرْضَ حَنِيفًا، وَما أَنَا مِنَ المُشْرِكِينَ، إنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي، وَمَحْيَايَ وَمَمَاتي لِلَّهِ رَبِّ العَالَمِينَ، لا شَرِيكَ له، وَبِذلكَ أُمِرْتُ وَأَنَا مِنَ المُسْلِمِينَ، اللَّهُمَّ أَنْتَ المَلِكُ لا إلَهَ إلَّا أَنْتَ، أَنْتَ رَبِّي وَأَنَا عَبْدُكَ، ظَلَمْتُ نَفْسِي، وَاعْتَرَفْتُ بذَنْبِي، فَاغْفِرْ لي ذُنُوبِي جَمِيعًا، إنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ، وَاهْدِنِي لأَحْسَنِ الأخْلَاقِ، لا يَهْدِي لأَحْسَنِهَا إلَّا أَنْتَ، وَاصْرِفْ عَنِّي سَيِّئَهَا، لا يَصْرِفُ عَنِّي سَيِّئَهَا إلَّا أَنْتَ، لَبَّيْكَ وَسَعْدَيْكَ، وَالْخَيْرُ كُلُّهُ في يَدَيْكَ، وَالشَّرُّ ليسَ إلَيْكَ، أَنَا بكَ تبارك وتعالى ، أستغفرك وأتوب “.
  • “يا الله ، لقد عبدتك ، لقد آمنت بك ، وأسلمت لك. ثم يكون من آخر ما يقوله بين الشهادة والسلام: اللهم اغفر لي ما قدم لي وما تأخرت وما كان لي وما عندي وما عندي وما لي ما لدي وما لدي وماذا لدي

مساجد النبي صلى الله عليه وسلم pdf

العباد أفقرهم عند الله ، لا حول لهم ولا قوة إلا عنده ، ولا مال ولا نجاح إلا بالله وحده الذي لا شريك له ، وحاجة العبد إلى الله هي. أبدي. ولا ينتهي ، والدعاء من أعظم وسائل الاستعاذة بالله والوقوف أمامه ، وأفضل الدعاء ما كان من المساجد ، وفيما يلي تعريف بمساجد الدعاء النبوي بصيغة PDF. ، مكان تنزيل “”.

تحميل كتاب الأذان النبوية من المساجد بصيغة PDF

قام المؤلف حسن أحمد يوسف بتجميع كتاب الأدعية النبوية من المساجد من خمسين صفحة جمع فيه العديد من الأدعية من رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حيث يمكن للمسلم أن يصلي معهم ويحمل. الأدعية النبوية من المساجد PDF من خلال “”.

مساجد الدعاء النبوي بالصور

يعد نشر الحالات والمشاركات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي أمرًا مهمًا ، لذلك يحب المسلمون نشر صور أدعية الرسول – صلى الله عليه وسلم – لتذكرها وتأمينها. تكون الدعاء النبوي على النحو التالي:


بهذا تنتهي مقالة الأدعية النبوية pdf ، حيث نقلت أجمل الأدعية التي رواها الرسول صلى الله عليه وسلم وعرضت أجمل صور دعاء رسول الله.