عندما يكون يوم التخضير في الكويت 2022 ، يوم يتضمن سلسلة من الأنشطة التي تحافظ على بيئة الكويت الخضراء ، وتستغل مساحاتها الشاسعة ، ومن ناحية أخرى تكرسها للمواطنين ، ويعتبر هذا اليوم من أيام الدولة لذلك أن جميع القطاعات فيه كانت على قدم وساق لنشر الوعي يمثل أهمية هذا اليوم ، لذلك يتولى مهمة إيجاد موعد اليوم الأخضر لتحديد تاريخ بدء أنشطة اليوم الأخضر والأهداف المراد تحقيقها خلال ثلاثين سنة من بداية هذا اليوم.

اليوم الأخضر في الكويت

يوم التخضير في الكويت هو اليوم الذي وافقت فيه دولة الكويت رسميًا على الاحتفال بالتخضير العالمي وإنشاء مساحات خضراء كبيرة تخدم البيئة بشكل أو بآخر. يأتي هذا اليوم كوسيلة للترويج لبيئة الكويت التي تهيمن عليها الصحراء وجعلها مكانًا أخضر وتشجيع المواطنين على اتخاذ هذه الخطوة لتطبيق الجوانب الجمالية من جهة والحفاظ على بيئة الكويت وتطوير المساحات الخضراء من جهة أخرى.

ما هو موعد يوم التخضير في الكويت 2022

يوافق يوم التخضير في الكويت يوم السبت 15 أكتوبر 2022 ، وتستمر الأنشطة التحضيرية على مدار الأسبوع ، أي حتى يوم الجمعة الحادي والعشرين من نفس الشهر ، وبهذه الخطوة تحاول وزارة الزراعة والثروة السمكية الاستعداد جيل جديد مقتنع بأهمية الزراعة وبقاء الاستدامة الخضراء في بلده.

كم تبقى حتى يوم التخضير في الكويت

تنتظر أشباح الكويتيين الصغار والكبار يوم التخضير ، وتبقى ذكريات هذا الحدث قوية منذ أكثر من ثلاثين عاماً ، خصوصاً مع طرح مشاريع جديدة تتعلق بزراعة الأماكن العامة والشوارع. الباقي يوم التخضير في دولة الكويت:

اليوم الأخضر في الكويت

أهداف يوم التخضير في الكويت

أعدت دولة الكويت أهدافا حقيقية لتحقيقها في يوم التخضير العالمي ، خاصة أن دولة الكويت تفتقر إلى المساحات الخضراء بسبب طبيعتها الصحراوية الجافة. فيما يلي الأهداف التي يجب تحقيقها من خلال إطلاق أنشطة يوم الأخضر الكويتي:

  • نشر الوعي بين مواطني الدولة والقطاع الخاص حول أهمية هذه الخطوة للحفاظ على الأرض وتحقيق المنفعة.
  • لتجميل البلاد وجعلها مكانا أخضر لتحسين المناخ وتحقيق مبدأ التنوع البيولوجي في الكويت.
  • تنفيذ خطة التخضير التي أعدتها الهيئة العامة للشؤون الزراعية وهيئة التكثيف والدعم المستمر لزيادة المساحات الخضراء في الكويت.
  • إنشاء حدائق عامة ونموذجية تغطي مساحات كبيرة من الكويت سواء بأشجار الفاكهة أو بأشجار الزينة.
  • نقلة نوعية وحضارية تسعى الدولة من خلالها لزيادة عدد الحدائق الترفيهية والثقافية والتجارية على مستوى عالٍ من الحداثة والتطور.
  • • تشجيع المواطنين “كبارا وصغارا” على غرس الأشجار في الأماكن العامة والحدائق مما يعود بالنفع الكبير على وطنهم.
  • إضافة أنواع جديدة وغير مسبوقة من نباتات التجميل التي تتناسب مع المناخ المحلي وتتحمل الظروف القاسية وتخضير المناطق الجافة.

هنا وبعد توسيع المقال لذكر أهداف يوم التخضير في دولة الكويت ، نصل إلى نهاية هذا المقال بعنوان متى يكون يوم التخضير في الكويت 2022 ، والذي تناول معلومات عن يوم التخضير الكويتي وتاريخه وكم عدد الأيام المتبقية حتى يوم التخضير في الكويت.