كم عدد الاصوات في الدائرة الانتخابية الخامسة بالكويت؟ نظمت الحكومة في دولة الكويت صناديق اقتراع تتيح للناخبين الإدلاء بأصواتهم وانتخاب الأعضاء. وعملت في الفترة الماضية على إعداد الدوائر الانتخابية ليتمكن أعضاء مجلس الأمة من التصويت بناءً على مجموعة من الشروط والضوابط المتعلقة بالوقاية والأمن.

مجلس الأمة الكويتي

مجلس الأمة هو الهيئة التشريعية التي تضع القوانين والأنظمة في دولة الكويت ، حيث يعمل على عدد من المهام المتعلقة بإصدار اللوائح والقوانين وتحديد القرارات المتعلقة بالشؤون الداخلية والخارجية في دولة الكويت. مجلس الأمة الكويتي الذي يتولى شؤونه السياسية والاقتصادية والإدارية والمالية يتألف من 50 عضوا يمثلون الشعب المنتخب في انتخابات ديمقراطية.

مرشحي الدائرة الخامسة

وأبلغ عدد من المرشحين مراكز الاقتراع المنتشرة في أنحاء دولة الكويت العربية بهدف اختيار أعضاء مجلس الأمة في الحكومة الكويتية من خلال التصويت في الانتخابات. مع قواعد الوقاية والأمن التي اعتمدتها الحكومة في مواجهة فيروس كورونا ، سيتم اختيار عدد من المرشحين لإجراء تجربة انتخابية لمجلس النواب التكميلي في الدائرة الخامسة ، يتم بعدها اختيار ممثل واحد عن مجلس النواب الكويتي.

كم عدد الخنادق الموجودة في الحي الخامس بالكويت

لا توجد نسبة محددة لعدد الأصوات في الدائرة الخامسة. اختلفت الآراء بين 20 و 40 ألف شخص. ونلاحظ أن عدد الناخبين في الكويت لهذا العام 2022 م في انتخابات مجلس الأمة الكويتي بلغ 795 ألفاً و 920 ناخباً وناخباً ، بحسب ما نشرته الصحيفة الكويتية ، حيث أعلنت القوائم النهائية الصادرة عن دائرة الانتخابات الكويتية. وزارة الداخلية.

أهلية الترشيح في الدائرة الخامسة

يشترط في الترشح للدائرة الانتخابية الخامسة استيفاء مجموعة من الشروط ، تشمل واجبات المرشحين والناخبين ، وفقاً لقرار المجلس في الكويت ، حيث حدد شروط الترشح في الدائرة الانتخابية الخامسة. جاء على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المرشح كويتي الجنسية.
  • يجب إدراج المرشح كمرشح في إحدى قوائم الناخبين.
  • ألا يقل عمر المرشح عن 30 عامًا.
  • أن يكون المتقدم قادرًا على القراءة والكتابة باللغة العربية.
  • ألا يكون لدى المرشح سوابق أو إدانات أو جرائم أو جنح مخلة بالشرف والأمانة.

ها قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ومن خلاله تعرفنا على مجلس الأمة الكويتي ، كما تعرفنا على مرشحي الدائرة الخامسة وقيمنا عدد أفراد الدائرة الخامسة بالكويت ، وكذلك كشرط للترشح عن الدائرة الخامسة.

أسئلة وأجوبة