يوضح الجدول أدناه السعر c لاستئجار قارب في الساعة. أي من المعادلات التالية يمثل البيانات الواردة في الجدول؟ إذن ما هي الخيارات المناسبة للإجابة الصحيحة للسؤال ، فإن موضوع المعادلات الرياضية هو أحد الموضوعات المهمة ، والهدف منها هو العثور على رقم متناسب فقط لإكمال المعادلات ذات الحدين. المعادلة نفسها هي كيان رياضي يصل في النهاية إلى فهم منطقي للعلاقة للوصول إلى نهايتها. هذا صحيح ويجيب على السؤال السابق بشرحه بشرح مفهوم المعادلة وأنواعها.

ما هي المعادلة؟

المعادلة هي مفهوم رياضي يعبر عن الرموز والأرقام بمعادلة بين جانبين رياضيين. في المفهوم المبسط ، تكون معادلة رياضية مشابهة لقيمة معادلة رياضية أخرى. عند حل رموزها ، يكون الجانب الأيمن مساويًا لـ الجانب الأيسر فيه معاملات ذات أعداد حقيقية أو طبيعية ، بل تتجاوز النسب والأسس للتعبير عن إيجاد متغير غير معروف بداخلها.

يوضح الجدول أدناه السعر c لاستئجار قارب في الساعة. أي من المعادلات التالية يمثل بيانات الجدول؟

تعبر الحروف العربية عن المجهول في السؤال السابق. إذا كان المجهول c يمثل تكلفة استئجار قارب لمدة 5 ساعات ويظهر الجدول أن الزيادة مع كل ساعة “H” تعطي 25 تكلفة بالريال. لذا فإن إجابة المعادلة السابقة بناءً على البيانات هي:

  • ج = 25 هـ.

أنواع المعادلات الرياضية

هناك أنواع عديدة من المعادلات الرياضية التي تجمع بين البساطة والجبر وكثير الحدود ، ومن هذه الأنواع:

  • المعادلات الخطية: المعادلات التي تتكون من حدين أو أكثر وتفتقر إلى الأس والجذور.
  • المعادلة النسبية: يجب أن يحتوي هذا النوع على كسر واحد على الأقل في أحد أعضائه.
  • المعادلات الأسية: المعادلات التي تحتوي على قواعد تربيعية أو تكعيبية.
  • المعادلات ذات الحدين: المعادلات التي تمثل أحد الأنواع السابقة ولكنها تحتوي على أكثر من فترتين.
  • المعادلات المثلثية: هذه معادلات تحتوي على جيب التمام والجيب وهذه الدوال المثلثية هي جانب واحد من الحل.

هنا نصل إلى خاتمة المقال الذي يظهر في الجدول أدناه لتكلفة C لاستئجار قارب لمدة ساعة واحدة. أي من المعادلات التالية تمثل بيانات الجدول ؟، ومن كان مهتمًا بالإجابة الصحيحة على السؤال وفيه تعريف المعادلات الرياضية وأنواعها.