ما هو يوم الابتسامة العالمي هناك العديد من المناسبات الاحتفالية في الأيام السنوية والتقويمات التي يحب الناس الاحتفال بها ، لذلك من خلال فقرات مختلفة سنناقش ماهية يوم الابتسامة العالمي ومتى يحدث وكيف يمكن الاحتفال به.

ما هو يوم الابتسامة العالمي؟

يوم الابتسامة العالمي هو يوم يحتفل به كل عام العديد من الناس في المدن والبلدان حول العالم والفنان هارفي بال هو أول من طرح فكرة الاحتفال بهذا اليوم منذ عام 1991 م عندما بدأ حملة لنشر السعادة بين الناس. الناس من خلال تنظيم الأحداث لنشر الابتسامات في جميع أنحاء العالم وأنه في كل عام في مثل هذا اليوم يمرض بهذا المرض اللطيف وبعد وفاته تم إنشاء مؤسسة اجتماعية تسمى مؤسسة هارفي بال للابتسامة العالمية ، والتي تحملت المسؤولية الكاملة عن تنظيم العالم. احتفالات يوم الابتسامة في العالم بهدف تشجيع الناس على الابتسام وفعل الخير. فيما بينهم ، رفع مستوى السعادة بشكل عام وتقوية الروابط الاجتماعية بين الأفراد في المؤسسات العامة والخاصة وبين المجتمع بطريقة صحية ومفيدة.

ما هو موعد يوم الابتسامة العالمي؟

يوافق يوم الابتسامة العالمي في أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام ، تنظم مؤسسة Harvey Pal Foundation for World Smile العديد من الفعاليات والاحتفالات كل عام للاحتفال بيوم الابتسامة العالمي ، وخلال هذا اليوم ، يتم التعبير عن الشكر والتقدير للشخص. من كان يعتقد أن الابتسامة هي الحل لكل المشاكل الفنان العالمي بال هارفي قام بتنوير فكرة الاحتفال بيوم الابتسامة في ذهنه في أول جمعة من شهر أكتوبر 1999 م لنشر الفرح والابتسامة بين الناس وقد أكدت العديد من الدراسات حول العالم ذلك. للابتسامة قدرة معجزة في التغلب على الاكتئاب ، والحزن واليأس ضغوطان على الحياة ، وقد أكدت العديد من الدراسات العلمية حول العالم أن الابتسام يساعد في تقليل التوتر النفسي ويقوي الروابط الاجتماعية بين أفراد الأسرة والمجتمع بشكل عام.

كيفية الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

يمكن لأي شخص أو مجموعة الاحتفال بهذا اليوم بعدة طرق وأساليب مختلفة ، ولكن أكثر هذه الطرق شيوعًا هي كما يلي:

  • ابتسامة دائمة على وجه الأصدقاء والعائلة.
  • مشاهدة الأفلام والمسلسلات ذات الطابع المضحك.
  • ابتعد عن الطاقة السلبية والأفكار الحزينة.
  • ركز على الأنشطة الترفيهية والتسلية.

فوائد نشر الابتسامة

لا تقتصر الحياة الصحية والصحية على أنظمة الحماية الغذائية فحسب ، بل تشمل أيضًا نفسية صحية وسعيدة ، لأن الابتسام له فوائد عديدة لجسم الإنسان ، منها:

  • إبعاد الطاقة السلبية عن الجسم
  • الشعور بالراحة النفسية ، حيث أن الابتسامة تقلل من علامات الشيخوخة وترخي الوجه.
  • الابتسام يخفف الألم والحزن لأن الجسم يفرز المسكنات الطبيعية عندما تشعر بالسعادة.
  • الابتسامة معدية بين الناس لأنها مرض لطيف.
  • الضحك يريح القلب ويقوي عضلة القلب ، كما أنه يساعد على تحسين تدفق الدم إلى جميع أجزاء جسم الإنسان.
  • الضحك والابتسام من القلب يساعدان في تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

هنا وصلنا إلى نهاية مقالتنا ما هو يوم الابتسامة العالمي ، حيث أوضحنا ماهية يوم الابتسامة العالمي ، ومن هو المؤسس الحقيقي لهذا اليوم ، ومتى يتم الاحتفال به سنويًا ومدى أهمية الابتسامة بالنسبة لنا. قلب الإنسان وصحته بشكل عام.

أسئلة وأجوبة