ما هي مدينة التلال السبعة ، العديد من الدول بها العديد من المواقع الأثرية القديمة منذ آلاف السنين لوجود العديد من الحضارات ، بعضها لم يتغير إلى حد ما وبعضها مدفون وبعض الأماكن والمدن مبنية عليها ، وعمان في يُعرف الأردن باسم مدينة التلال السبعة ، وكذلك مدينة روما ، وهي عاصمة الجمال وأيقونة الحضارة ومدينة التلال السبعة ، ومن خلالها سننظر إلى كل منها ونتعرف على سبب الاسم وأبرز المعالم الأثرية فيها.

لماذا سميت مدينة التلال السبعة؟

سميت روما بهذا الاسم (مدينة التلال السبعة) لأنها بنيت على سبعة تلال منذ العصور القديمة: Palatine Hill و Monis Palatinos Hill و Grenal Hill و Feminal Hill و Esquilin Hill و Cailan Hill و Avenden Hill. حيث قدسوا المرتفعات واعتبروها أماكن عبادة مقدسة واستخدموا أماكن لتقديم الولاء والتضحيات للتقرب من الآلهة والتكريس لها.

ما هي مدينة التلال السبعة

تُعرف باسم روما أوروميا ، وهي عاصمة إيطاليا وأكبر مدنها وأكثرها اكتظاظًا بالسكان. تقع في غرب شبه الجزيرة الإيطالية. إنها مدينة قديمة لها تاريخ. كانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية ثم مقر البابوية والآن عاصمة إيطاليا والسبب في تسميتها رومولوس مؤسس مدينة روما تتمتع بمناخ متوسطي معتدل ودافئ في الخريف والربيع وصيفها يستمر 6 أشهر ، والصيف كله مشمس ورطب ، روما هي مقر الحكومة الإيطالية وتضم جميع المراكز الحكومية والمؤسسات والوزارات.

أبرز الأماكن والمعالم الأثرية لمدينة روما

هناك العديد من المواقع الأثرية في روما التي تجذب الآلاف من السياح كل عام وهذه الآثار موجودة منذ عقود وهذه الأماكن هي:

  • ساحة فينيسيا: وهي الساحة الرئيسية في روما ، وتحتوي على نصب فيكتور عمانويل الثاني ، وهو مبنى أبيض ضخم يستخدم لإلقاء الخطب الحماسية.
  • مسرح الكولوسيوم: وهو مدرج وهو من أكبر الهياكل المعمارية من حيث الهندسة وجزء منه تعرض للدمار جراء زلزال قوي في القرون الماضية.
  • البانثيون: من أهم المواقع السياحية. إنه مبنى قديم كان معبد كل الآلهة. يوجد في الداخل رواق ضخم من الجرانيت وفي الأعلى قبة بفتحة تسمح بدخول ضوء الشمس. أدخل.
  • السلالم الإسبانية: وهي عبارة عن تراسات واسعة بجوار نافورة تريفي ، بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمطاعم.
  • منتدى رومانوم: تضم هذه المنطقة الأثرية العديد من الآثار والأعمدة والتحف الرومانية ، بالإضافة إلى القصر الملكي الروماني القديم ومكان اجتماع مجلس الشيوخ في ذلك الوقت.
  • متحف بورغيزي: يضم مجموعة كبيرة من اللوحات والتماثيل العتيقة.
  • كنيسة القديسة ماريا: هي مركز البابوية وهي أقدم كنيسة على الإطلاق وسميت باسم السيدة العذراء وسقوفها مصنوعة من الذهب.
  • الحدائق الرومانية: وهي من السمات المميزة للجمال السياحي ، وتأتي شهرتها من المساحات الخضراء الشاسعة والمواقع الطبيعية.

أنظر أيضا:

عمان مدينة التلال السبعة

عمان هي عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية وتقع في الجزء الشرقي منها بجانب المدرج الروماني. إنها أكبر مدينة فيها وأكثرها اكتظاظًا بالسكان. تعتبر المركز التجاري والاقتصادي للأردن ويعود تاريخها إلى 7000 سنة قبل الميلاد ، لذلك سميت مدينة التلال السبعة. تستقطب عمان آلاف السائحين سنويًا من الدول الأوروبية والعربية والخليجية نظرًا لكثرة مواقعها السياحية ، فضلًا عن المواقع الطبية والاستشفائية مثل منطقة البحر الميت. يسلط الضوء:

  • المدرج الروماني: وهو من أشهر وأكبر المواقع الأثرية في عمان.
  • جبل القلعة: بآثاره التي تظهر مرور الحضارات الرومانية واليونانية والبيزنطية والعمونية والأموية.
  • متحف الأردن: ويحتوي على العديد من هذه الآثار التي تنتمي إلى كل تلك الحضارات القديمة التي مرت بعمان منذ 7000 قبل الميلاد.

هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي توصلنا فيه إلى معرفة ما هي مدينة التلال السبعة ، حيث توصلنا إلى معرفة مدينة روما وسبب تسميتها بمدينة التلال السبعة ، ولدينا كما سلطت الضوء على أهم الأماكن والمعالم الأثرية فيها منذ مئات العقود.