بودرة تتكون من بقع بيضاء وسوداء. ماذا سيكون؟ إن العالم من حولنا شديد التعقيد ، لأنه يحتوي على الكثير من المواد النقية مثل الماء والهواء وما إلى ذلك ، وعند مزجها ببعضها تتحول إلى نجسة. مواد؛ من خلال هذا المقال سوف نلقي بعض الضوء على ماهية المواد والتعرف على أنواع المخاليط والإجابة على السؤال السابق.

موضوعات

أي شيء يمثل الكتلة والحجم ؛ وهي تشغل حيزًا ومساحة في فراغ ، ونرى أنها تسمى مادة ، والهواء مادة ، ولها كتلة ، تمامًا كما تشغل الفضاء ، في الحالة الصلبة للمادة ، والشكل والحجم ثابتان ؛ تكون قوى الارتباط بين الجزيئات قوية جدًا (مثل الرمل) وفي الحالة السائلة يكون شكلها متغيرًا ولكن حجمها ثابت ؛ تكون قوى الارتباط بين الجزيئات معتدلة (مثل الماء) ، وفي الحالة الغازية يكون الشكل متغيرًا والحجم متغيرًا ؛ وقوى الربط بينهما ضعيفة جدًا (على سبيل المثال ، غاز الطهي).

بودرة تتكون من بقع بيضاء وسوداء ، ما هي احتمالية أن تكون؟

عندما يتم خلط مادتين أو أكثر بنسب مختلفة دون أي تفاعل بينهما ، فهذا يعني أنه من السهل فصل هذه المواد عن بعضها البعض بسهولة (عملية فيزيائية) ؛ يطلق عليه خليط ، لذا فإن المسحوق ، الذي يتكون من بقع بيضاء وسوداء ، هو على الأرجح:

  • لتكون (مختلطة).

أنظر أيضا:

أنواع المخاليط

يتم خلط جميع المواد من حولنا مع بعضها ، سواء كانت هذه المواد سائلة أو صلبة أو غازية ، وأنواع المخاليط هي:

  • مخاليط متجانسة: هي في الغالب محاليل ، ومكوناتها موزعة بالتساوي ولا يمكن تمييز مكوناتها بالعين المجردة.
  • خليط غير متجانس: يتكون من جزيئات متوسطة الحجم ؛ يمكن تمييز مكوناته بالعين المجردة.

يحذب؛ لقد وصلنا إلى نهاية هذا المقال. الذي تحدثنا فيه عن مسحوق يتكون من بقع بيضاء وسوداء ، وهو مرجح أن يكون ، كما تطرقنا إلى تعريف المادة ، وتعرّفنا على أنواع المخاليط.